تعرف على كيفية ازيل الحناء من الشعر المصبغ



وصفات طبيعية 
الزيوت المعدنية 

يمكن إزالة الحناء عن الشعر باستخدام الزيت مع الكحول الطبية، وذلك عن طريق مسح الشعر بالكحول الطبية وتشبيعه لمدّة 5 إلى 10دقائق، مع الحرص على عدم وصولها لفروة الرأس، ووضع الزيت المعدني على الشعر مع وجود الكحول عليه، وتغطية الشعر بقبعةٍ بلاستيكية، وتعريضه للحرارة بمجفف الشعر لمدّة 30 دقيقة، وبعد ذلك يتمّ إزالة القبعة وغسل الشعر بالماء الساخن والشامبو، والاستمرار بغسله حسب الحاجة، مع ضرورة استخدام بلسمٍ لترطيب الشعر.
عصير الليمون 

يساعد عصير الليمون في إزالة الحناء من الشعر، وذلك عن طريق نقع الشعر بشكلٍ كاملٍ في خليطٍ من عصير الليمون والماء، وتعريضه لأشعة الشمس، والحرص على تقليب الشعر لضمان تعرضه كاملاً للشمس، وتركه حتّى يجف، ثمّ غسل الشعر وترطيبه باستخدام بلسمٍ للشعر.

البيكنج صودا 

يستخدم البيكنج صودا في إزالة الحناء من الشعر، وذلك عن طريق خلط نصف كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين من البيكنج صودا، وتركه لمدّة 10 دقائق ثمّ غسله، بعدها يتمّ خلط ملعقةٍ كبيرةٍ من خل التفاح مع خمس قطراتٍ من أحد أنواع الزيوت العطرية والماء معاً، وغسل الشعر به وتخليله بين جميع خصلات الشعر، وتكرار العملية 3 إلى 4 أيام متتالية.
البيروكسيد 

إنّ استخدام البيروكسيد يسبب الأذى للشعر، ولكن يمكن استخدامه في حالة لم يبقى حلاً آخر لإزالة الحناء عن الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه على الشعر لمدّة ساعةٍ، وتعريض الشعر للحرارة عن طريق أشعة الشمس أو باستخدام مجفف الشعر، ثمّ غسل الشعر بالشامبو والبلسم، مع الحرص على عدم ملامسته للعينين.

حلول أخرى 

هناك بعض الحلول التي تساعد في التخلص من لون الحناء على الشعر وهي :

*- ترك الشعر حتّى ينمو، فعند نموه يبدأ اللون بالاختفاء تدريجياً، قد يستغرق ذلك وقتاً طويلاً، ويمكن تجربة تسريحات شعرٍ مختلفةٍ حتّى نموه. 
*- قص الشعر؛ ذلك للتقليل من الشعر المصبوغ بلون الحناء. 
*- استخدام بعض الصبغات غير المؤكسدة، أي لا تحتوي على بروكسيد، لتغطية لون الحناء، وهي أفضل من الصبغات التقليدية، التي تحول لون الشعر إلى اللون الأزرق.
المصدر : موضوع

ليست هناك تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي [ المــــوقع ]
...........................................................................................................
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.