وزارة الداخلية تُعلن عن تفكيك خلية "إرهابية" بمدينة الناظور سلوان



أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن إفشالها لمخطط إرهابي خطير كان يستهدف إستقرار وزعزعة أمن المملكة، بعد تفكيكها لخلية إرهابية تنشط بسلوان والمناطق المجاورة لها، مكونة من 6 أشخاص يؤمنون بالفكر الجهادي. 
وحسب بلاغ وزارة الداخلية فإن التحريات كشفت على ان هذه العناصر وتنفيذا للأجندة التخريبية التي يعتمدها مقاتلو ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية" المعروفة بـ "داعش،" خططوا ل"عمليات إرهابية نوعية بالمملكة من بينها التصفية الجسدية لبعض الأشخاص المتهمين بتبني منهج عقائدي مخالف لهذا التنظيم الإرهابي" وفق ذات البلاغ. 
وأكد ذات البلاغ أن أفراد هذه الخلية كانوا "يعقدون لقاءات سرية للتخطيط لمشاريعهم الإرهابية، بالموازاة مع انخراطهم في تداريب شبه عسكرية بإحدى الغابات المجاورة لمدينة سلوان قصد الرفع من جاهزيتهم القتالية تحسبا لأية مواجهة مع القوات الأمنية". 

وأكدت وزارة الداخلية، أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


ليست هناك تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي [ المــــوقع ]
...........................................................................................................
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.