فوائد زيت جنين القمح للشعر مع وصفات فعالة لتنعيم الشعر الجاف وتكثيف الشعر الخفيف





هو زيت غني بالأحماض الدهنية الأساسية الغير مشبعة مثل حمض اللينوليك (أوميغا 6) و حمض الأوليك (أوميغا 9) كما يحتوي على مادة السكوالين و البروتينات. 

تعمل هذه المكونات جميعها على تغذية فروة الرأس و إمداد الشعر بكل ما يحتاج لنمو صحي و سريع. 

- يحتوي زيت جنين القمح على فيتامينات( ه, د, أ,ب ) و هي مفيدة جدا لترطيب فروة الرأس و الشعر و تعمل أيضا على حماية الشعر من المؤثرات الخارجية المضرة بالشعر و فروة الرأس. 

- إن زيت جنين القمح غني بالمعادن المفيدة للشعر و فروة الرأس مثل الكالسيوم و الزنك و المغنزيوم و غيرها من المعادن الأخرى. 

- يعمل زيت جنين القمح على تعديل التوازن الحمضي الطبيعي لفروة الرأس كما انه يرطب فروة الرأس الجافة و يجعل الشعر ناعما و حريري الملمس. 

- يحمي زيت جنين القمح أطراف الشعر من التقصف و يعيد اللمعان الصحي للشعر المجهد.



 الشامبو : 
يمكنك تحضير شامبو بنفسك في المنزل بإستخدام زيت جنين القمح و ذلك بمزجه مع هلام نبتة الصبار و إضافة حليب زيت جوز الهند إلى المزيج ثم ضعي المزيج على فروة رأسك و شعرك  و قومي بالتدليك ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء. 

لترطيب الشعر الجاف وتغديته : 

حبة افوكا مهروسة تخلط معها ملعقتين من زيت جنين القمح وتوضع على الشعر وتلفين على شعر فوطة ساخنة   وتترك لمدة ساعة بعد دالك تغسل بالماء وتغسلين  بعد دالك بالشامبو. 

للشعر الجاف المنكسر : 

المقادير:

مخ عظم البقر 50 غ 

ملعقتان كبيرتان زيت الافوكا 

ملعقتان كبيرتان زيت جنين القمح 


صفار بيضة واحدة 

الطريقة : 

يذاب مخ عظم البقر على طريقة حمام مريم يمزج مع زيت الافوكا و زيت جنين القمح و صفار البيض يوضع على الشعر خصلة بخصلة مع التدليك برؤوس الاصابع توضع غطاء بلاستيكي على الراسوتلف فوطة مبللة بماء ساخن وتترك 4 ساعات ويغسل الشعر. 

تكرر هده الماسك مرتين في الاسبوع.


لتكثيف الشعر وتطويله :  


تاخدين عصارة الالوفيرا الموجودة داخل عصا الصبار وتخلطينها مع كمية كافية من زيت جنين القمح  3 ملاعق صغيرة وتخلط جيدا وتدهن بها فروة الراس وتغطين شعرك بغطاء بلاستيكي وتلفين على رااسك فوطة ساخنة وتتركينه ساعتين بعد دالك تغسلين شعرك. 



تستعمل مرتان في الاسبوع.

ملاحظة هامة : قبل استعمال اي وصفة او اي زيت للشعر من الافضل وضع القليل من الزيت او الوصفة بطرف اصبعك على فروة الراس وانتظري ادا احسست باي تهيج او احمرار فيمكن ان تكون لديك حساسية من زيت القمح او المادة الممزوجة معه هد الطريقة يجب تجربتها اي ماسك او زيت او صفة للشعر .


ليست هناك تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي [ المــــوقع ]
...........................................................................................................
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.